المنتخب المغربي: أخطاء هجومية ودفاع مغربي قوي

ايوي بريس23 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ايوي بريس
رياضة
المنتخب المغربي: أخطاء هجومية ودفاع مغربي قوي

انتزع المنتخب المغربي تعادلا ثمينا أمام نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم (0-0)، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب البيت بمدينة الخور، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة من منافسات مونديال قطر 2022.

وبدأت المباراة بضغط عال من منتخب كرواتيا وعمليات هجومية سريعة أحبطها الدفاع المغربي بانضباط تكتيكي وتركيز عال. وأمام هذا الضغط بدى على الدفاع المغربي بعض الإرتباك مع البداية، حيث طغت التمريرات الخاطئة على خط وسط ميدان الأسود كان يستغلها الكرواتيون لبناء مرتدات هجومية.

وكان أشرف حكيمي قريبا من افتتاح التسجيل، حينما سدد كرة بتمريرة من سفيان بوفال، ولكن دفاع الكرواتيين كان في المكان المناسب. ومع مرور الوقت، أصبح المنتخب الكرواتي يهدد مرمى بونو، خاصة تسديدة إيفان بيريشيتش التي مرت فوق العارضة الأفقية بعدما لاحظ تقدم ياسين بونو عن المرمى.

وفي الوقت البدل ضائع من الشوط الأول أنقذ الحارس بونو مرماه أمام محاولة لكراماريتش وبعدها بتصد ثان حاسم أمام اللاعب نيكولا فلاشيتش أبعدها بقدمه. ولم تسفر محاولات المنتخبين عن أي نتيجة رغم الامتياز الذي صب لفائدة المنتخب الكرواتي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وعلى عكس الشوط الأول، عادت الروح والانسجام للمنتخب المغربي في الشوط الثاني حيث رفع ايقاع المباراة وسعى جاهدا إلى التسجيل.

واضطر الناخب الوطني وليد الركراكي، لإجراء تغيير، بعدما تعرض نصير مزراوي للإصابة، ليعوضه باللاعب يحيى عطية الله.

وكان المنتخب المغربي قاب قوسين أو أدنى من افتتاح حصة التسجيل بعد تسديدة قوية لأشرف حكيمي بعد تمريرة من حكيم زياش. ورد أصدقاء مودريتش بهجمات متتالية، فيما استمرت العناصر الوطنية في شن مرتدات هجومية التي لم يستغلها عبد الصمد الزلولي بشكل أفضل.

ولإعطاء نفس جديد للفريق المغربي وتعزيز حركية خط الهجوم عمد المدرب الوطني إلى إشراك عبد الرزاق حمد الله وعبد الحميد الصابيري في العشر دقائق الأخيرة.

وعرفت الأنفاس الأخيرة من اللقاء إثارة وندية كبيرتين لكن دون فعالية، لتنتهي المباراة بدون أهداف. وعن المجموعة ذاتها يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الكندي في وقت لاحق اليوم. ويلاقي المنتخب المغربي في الجولة الثانية نظيره البلجيكي الأحد المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق