المنتخب المغربي الى مونديال قطر 2022

ايوي بريس29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
المنتخب المغربي الى مونديال قطر 2022

ايوي بريس

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكأس العالم، “قطر 2022″، بعد تفوقه على منتخب الكونغو الديموقراطية (1-4)، اليوم الثلاثاء، ضمن الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وجاء هدف المنتخب المغربي الأول من توقيع اللاعب عز الدين اوناحي في الدقيقة 21’، قبل أن يعزز طارق التيسودالي النتيجة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

واضطر الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش لإجراء تغيرين اضطراريين بعد إصابة جواد الياميق في الدقيقة التاسعة والحارس ياسين بونو في الدقيقة 43’، ليعوضهما سامي مائي ومنير الكجوي على التوالي.

وإثر هجمة مضادة سريعة، استثمر عزالدين أوناحي الفرصة، بتفوق عددي مغربي، ليحرز الهدف الثاني له، والثالث للمنتخب الوطني المغربي.

ونجح أشرف حكيمى نجم باريس سان جيرمان فى تسجيل الهدف الرابع لصالح المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة.

ويعتبر التأهل الكبير للمنتخب المغربي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، حيث تأهل 5 مرات سابقة أعوام (1970 و1986 و1994 و1998 و2018).

وكان قد خرج منتخب المغرب، بقيادة مدربه البوسنى وحيد خليلوزيتش، بتعادل ثمين خارج أرضه مع مضيفه الكونغو الديمقراطية 1-1، على ملعب “الشهداء” بمدينة كينشاسا، فى ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق