الموقف الإسباني الجديد بمثابة انتصار دبلوماسي للمملكة المغربية

ايوي بريس25 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
سياسة
الموقف الإسباني الجديد بمثابة انتصار دبلوماسي للمملكة المغربية

ايوي بريس

وصف رئيس الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية ، الشيخاني ولد الشيخ ، تغيير الموقف الإسباني حول قضية الصحراء المغربية ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ب”الانتصار الدبلوماسي التاريخي للمغرب” .

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأمر يتعلق “بانتصار دبلوماسي للمغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وفي هذا السياق ، أكد الباحث أن هذا القرار يسمح للمملكتين بإعادة تحديد العلاقات المشتركة التي تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين والتحديات الجديدة التي تواجه المنطقة.

واعتبر الباحث أيضا توقيت القرار الإسباني ب”الاستراتيجي”، داعيا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، إلى أخذ القرار الاسباني بالاعتبار في تقريره الذي سيرفعه إلى مجلس الأمن في أبريل المقبل.

وأكد أن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الرباط ومدريد سيساهم في تطوير الاستثمارات بين أوروبا وأفريقيا والعلاقات الأوروبية المغاربية.

واعتبر السيد ولد الشيخ أنه من الضروري إقامة شراكة قوية بين المغرب وإسبانيا من خلال خارطة طريق جديدة واضحة وطموحة كما أكد على ذلك الخطاب الملكي ل 20 غشت.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق