الميتافيرس محور ورشة دولية بين الإيسيسكو وجامعة محمد السادس

ايوي بريس1 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
وطني

ايوي بريس_

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم والثقافة (إيسيسكو) بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالمملكة المغربية، وبالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين، ورشة عمل دولية حول دور عالم “الميتافيرس” في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لمناقشة تقنيات الميتافيرس ودورها في تحقيق التنمية بمجالات الصحة والتعليم والثقافة والاقتصاد وريادة الأعمال لدى الشباب.

وفي كلمته خلال افتتاح الورشة، التي انعقدت يوم أمس الخميس بمقر المركز الرقمي التفاعلي لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بمدينة بن جرير، أكد الدكتور رحيل قمر، رئيس قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، حرص المنظمة على إذكاء الوعي بمختلف أنواع التقنيات الحديثة، ودورها في تعزيز التنمية المستدامة من خلال تطوير برامج وعقد ندوات وورش عمل في مجال التكنولوجيا والابتكار وتقنية الميتافيرس لفائدة شباب العالم الإسلامي.

ومن جانبه استعرض الدكتور عادل صميدة، خبير بقطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، بعض أهم مظاهر الواقع الافتراضي والوقع المعزز والواقع المختلط، التي يمكن توظيفها لتطوير مجال التعليم في المستقبل، وتحسين طرائق التعلم.

وناقش المشاركون في الورشة، من خبراء ومختصين في مجال التكنولوجيا الحديثة، دور الميتافيرس في تطوير جميع مجالات الحياة، واختتمت الورشة بحفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة أكاديمية الابتكار في الواقع الافتراضي، التابعة للمركز الرقمي التفاعلي.

منظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم والثقافة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق