النشاط الصناعي سجل تحسنا خلال فبراير 2022

ايوي بريس4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
النشاط الصناعي سجل تحسنا خلال فبراير 2022

ايوي بريس

أبرزت نتائج استقصاء الظرفية الذي أعده بنك المغرب برسم شهر فبراير الماضي، ارتفاع الإنتاج والمبيعات من شهر إلى آخر.

وأوضح بنك المغرب في “الاستقصاء الشهرية للظرفية الصناعية” الذي تم إعداد نتائجه بناء على نسبة إنجاز قدرها 66 في المائة، أن الإنتاج والمبيعات ارتفعا في جميع الفروع باستثناء “الصناعة الغذائية” و”الصناعة الكيماوية وشبه الكيماوية” التي استقر فيها الإنتاج وتراجعت فيها المبيعات.

وأضاف أنه في ظل هذه الظروف، بلغت نسبة استخدام الطاقات الإنتاجية 71 في المائة، متزايدة بنقطتين مقارنة بالشهر السابق، لتظل مع ذلك في مستوى أدنى من المتوسط المسجل قبل الأزمة.

وحسب المصدر ذاته، فقد عرفت الطلبيات ركودا يشمل انخفاضها في الصناعة “الكيماوية وشبه الكيماوية”، واستقرارها في “الصناعة الغذائية” وارتفاعها في “الميكانيك والتعدين” و”النسيج والجلد”، و”الكهرباء والإلكترونيك”، فيما بلغت دفاتر الطلبيات من جهتها مستوى أقل من المعتاد في جميع الفروع.

وبالنسبة للأشهر الثلاثة المقبلة، تتوقع المقاولات تحسن النشاط لكن مع استمرار الشكوك. فنسبة 31 في المائة من المقاولات لا تتوفر على رؤية واضحة بشأن تطور الإنتاج و29 في المائة لا تتوفر على رؤية بخصوص تطور المبيعات.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق