الولايات المتحدة تتصدر حجوزات الوحدات السكنية في قطر

ايوي بريس10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
الولايات المتحدة تتصدر حجوزات الوحدات السكنية في قطر

ايوي بريس

تصدّرت الولايات المتحدة النسبة الأعلى من حجوزات الوحدات السكنية المطروحة راهناً عبر منصة الإقامة الرسمية لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، بحسب ما كشف عمر عبد الرحمن الجابر، المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لوكالة فرانس برس.

وقال الجابر الأحد ان موقع المنصة استقبل “أعلى نسبة للحجوزات من الولايات المتحدة الأميركية متبوعة بالمكسيك ثم المملكة المتحدة فالبرازيل والأرجنتين”.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط حيث يقام المونديال للمرة الأولى بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، قال الجابر “تصدرت الإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت والبحرين ومصر قائمة الدول الأكثر حجزاً”.

وأوضح الجابر أن عدد زوار منصة الحجز الرسمية “وصل إلى 22 مليون زائر منذ انطلاقها في 23 آذار/ مارس الماضي”.

وفيما أكد الجابر أن تاريخ 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، هو أكثر الأيام إقبالاً على الحجز في البطولة، أوضح أيضًا أن “المعروض على منصة الإقامة الرسمية يجري تحديثه باستمرار كما سيضاف إليه وحدات سكنية جديدة على الدوام”.

وتقام في 25 تشرين الثاني/نوفمبر مباراتين في المجموعة الثانية بينها الولايات المتحدة ضد إنكلترا بحسب القرعة التي سحبت مطلع الشهر الجاري في الدوحة، وأخريين في المجموعة الأولى بين قطر المضيفة والمشاركة للمرة الأولى في تاريخها مع السنغال بطلة إفريقيا وهولندا مع الإكوادور.

وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت الشهر الماضي عن خيارات متعددة لإقامة الجماهير التي ستتدفق إلى الدولة الخليجية الصغيرة لحضور مباريات النسخة الـ22 من البطولة.

وتراوحت الخيارات بين الفنادق من فئات 3، 4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ”قرى المشجعين والكبائن” (الغرف) فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ”بيوت العطلات” أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

وكشف الجابر حينها لـ”فرانس برس” أيضًا أن “معدل الأسعار للإقامة سيبدأ من 80 دولاراً لـ”الليلة الواحدة”، وقد تتغير الأسعار “حسب الموقع ونوع السكن الذي يتم اختياره”.

وفيما يتوقع المنظمون تدفق مليون و200 ألف متفرج إلى قطر لحضور المونديال الأول في الشرق الأوسط، كشف الجابر أن خطة لجنة المشاريع والإرث “ستُركز على عدم ترك أي منشآت غير مستغلة بعد المونديال”.

وقال إن “الطبيعة المتقاربة للاستادات تعني أن المنتخبات والمشجعين سيحتاجون إلى مكان إقامة واحد طوال فترة البطولة خلال تواجدهم في قطر” .

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان إن “عدد الغرف المتاحة لضيوف قطر من أنحاء العالم خلال المونديال سيصل إلى 130 ألف غرفة”.

وبحسب المدير العام التنفيذي لإدارة الإسكان، فإن كل العقارات ستكون “مؤثثة ومجهزة بالكامل بالتعاون مع شركة أكور العالمية التي ستقدم خدمات فندقية” للوحدات السكنية، كما أكد الجابر أن المنصة ستقدم وصفًا دقيقًا للعقارات المتاحة.

وأوضح الجابر أن العمل قائم حالياً “على إيجاد آلية للزائرين ليوم واحد من الذين يرغبون بحضور مباراة والعودة في اليوم ذاته، وخاصة القاطنين في الدول المجاورة”.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق