انقلاب بوركينافاسو والسائقون المغاربة يطالبون بتدخل الحكومة لحمايتهم

ايوي بريس1 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
انقلاب بوركينافاسو والسائقون المغاربة يطالبون بتدخل الحكومة لحمايتهم

أثر الوضع السياسي غير المستقر في عدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء على السير العادي لنقل البضائع عبر الشاحنات المغربية، ومنهم من أصبح محاصرا بدون حماية وفي حاجة إلى المؤونة الغذائية.

هذا ما كشفت عنه المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، التي قالت في بيان لها، أن عددا من السائقين المغاربة محاصرين في دولة بوركينافاصو التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة عقب الانقلاب العسكري الاخير .

وقالت المنظمة، إن التطورات السياسية التي تعرفها بوركينافاسو أصبح مجموعة من السائقين المهنيين للنقل الدولي للبضائع ومركباتهم المحملة بالبضائع والسلع، عالقين في بوركينافا والنيجر والسنغال إضافة على مالي غير المستقرة، ودعت الحكومة والدبلوماسية المغربية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية الجسدية للسائقين المهنيين المحاصرين وتوفير المواد الغذائية اللازمة لهم.

وأبدت المنظمة تخوفها وقلقها من الحالة الصحية للسائقين وإمكانية تعرضهم لوباء الملاريا بسبب الظروف التي تعرفها هذه الدول في ظل انعام المياه الصالحة للشرب ومواد التنظيف.

كما حذرت من إمكانية السطو على الشاحنات المغربية بسبب عدم الاستقرار في جمهورية بوركينافاسو ودعت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لتسهيل وتأمين مرور وعودة الشاحنة المغربية العالقة بالحدود البوركينابية وبجمهورية مالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق