انهيار ثلجي بولاية جامو وكشمير يودي بحياة 15 شخصاً

ايوي بريس9 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
دولي
انهيار ثلجي بولاية جامو وكشمير يودي بحياة 15 شخصاً

ايوي بريس:

لقي ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم وبات عشرات آخرون في عداد المفقودين، أمس الجمعة، إثر انهيار ثلجي بولاية جامو وكشمير شمال الهند.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مسؤولين حكوميين قولهم “إن الانهيار الثلجي وقع قرب الكهف المقدس في ضريح (أمارنات) جنوب كشمير في جبال الهيمالايا، حيث طمر الانهيار 25 خيمة وثلاثة مطابخ مجتمعية أقيمت للحجاج الهندوسيين”.

وذكر المسؤولون أن فريقا مشتركا من القوات المعنية بجهود الاغاثة بدأ عمليات البحث والإنقاذ بعد الانهيار وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا.

من جهته، أعلن وزير الداخلية المركزي، أميت شاه، أن قوات الاستجابة للكوارث الوطنية وقوات الامن الحدودية والجيش والشرطة والسلطات المحلية تواصل عمليات البحث والانقاذ.

ويقوم آلاف الهندوسيين بزيارة معبد (أمارنات) كل سنة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت السلطات قد علقت الزيارة لأيام بسبب سوء الطقس، بعد انطلاقها في 30 يونيو المنصرم، علما أنها كانت ممنوعة لسنتين بسبب جائحة (كورونا).

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق