باليوكا قد يتخلى عن نادي أتلانتا لشراء تشيلسي

ايوي بريس12 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
باليوكا قد يتخلى عن نادي أتلانتا لشراء تشيلسي

ايوي بريس

ألمح المستثمر الأمريكي ستيفن باليوكا الثلاثاء إلى استعداده التخلي عن نادي أتلانتا الإيطالي لشراء تشيلسي حيث يستعد لتقديم عرض للاستحواذ على النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الأسبوع.
ووافق باليوكا، المالك الشريك لفريق بوسطن سيلتيكس المنافس في دوري السلة الأمريكي للمحترفين على شراء نادي أتلانتا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في فبراير شباط الماضي حيث اشترى 55 في المئة من الشركة القابضة المملوكة لعائلة بيركاسي الإيطالية والتي تمتلك حوالي 86 في المئة من النادي.
وقال باليوكا في بيان “في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سنقدم عرضا قويا نتوقع أن يفي بمتطلبات ولوائح الدوري الإنجليزي الممتاز وحكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).
“نتعهد بالتحلي بالمصداقية والشفافية والإدارة الحكيمة لنادي تشيلسي لكرة القدم منذ اليوم الأول”.
وبموجب لوائح الاتحاد الأوروبي (اليويفا) لا يمكن لفرد واحد أو نفس الكيان أن يسيطر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة على ناديين ينافسان في المسابقة ذاتها.
ولعب أتلانتا وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم وخرج الفريق الإيطالي من دور المجموعات. ويتأخر تشيلسي 3-1 أمام ريال مدريد في دور الثمانية قبل مباراة الإياب اليوم الثلاثاء.
وعرض باليوكا من بين عروض كثيرة لشراء النادي اللندني.
وتم عرض تشيلسي في البداية للبيع من قبل مالكه رومان أبراموفيتش بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.
وبسبب الغزو فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على أبراموفيتش ليصبح بموجبها تشيلسي فعليا تحت سيطرتها بعد حرمان رجل الأعمال الروسي من أي دور في إدارة النادي.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق