بحفل أسطوري.. الإمارات تودع إكسبو 2020 دبي

ايوي بريس1 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
بحفل أسطوري.. الإمارات تودع إكسبو 2020 دبي

ايوي بريس

أسدل الستار على فعاليات إكسبو دبي 2020 ، وودعت الإمارات العربية ضيوفها في هذا الحدث الدولي بعد ستة أشهر من تجربة تاريخية وإنسانية، غنية بالأنشطة المتنوعة التي نظمت في موقعه، الذي تمكن من استقطاب أزيد من 23 مليون زائر من مختلف مناطق المعمور .

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، في كلمة بالحفل الختامي، إن ” دولة الإمارات كانت وستظل وطنا للإنسانية جميعا ، (…) وكان لها شرف الترحيب بضيوف هذا الحدث الدولي الهام على مدار ستة أشهر” .

وأشار إلى أنه خلال فعاليات هذا الحدث ، ” احتفلت دولة الامارات مع دول العالم المختلفة بالايام الوطنية، على أرضها التي تتسم بالتسامح والتعايش والسلام ” معتبرا أن ” الدول المشاركة ، تعلمت الكثير من خلال هذا الحدث الذي أكد أن مصير الإنسانية واحد ، وأنهم اجتمعوا معا في وقت صعب (…) وهذا التجمع الكبير الذي ضم نحو 192 بلدا ، يجسد قوة الإرادة البشرية في أبهى صورها”.

وعبر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في هذا الحفل الذي حضرته شخصيات إماراتية من وزارء ومسؤولين، وشخصيات عربية وأجنبية ، عن الأمل في أن تشكل معارف وأفكار وابتكارات إكسبو دبي 2020 ، ” مصدر إضاءة لهم لبناء عالم جديد متعاون ، ومتسامح ، وقادر على التعايش والسلام “.

وأقيم إثر ذلك حفل كبير أحياه عدد من ألمع الفنانين العالمين في مسرح ساحة الوصل، التي شكلت القلب النابض للمعرض الدولي الأول من نوعه في المنطقة العربية ، من ضمنهم على الخصوص كريستينا أغيليرا، ونورا جونز، ويويو ما ، إلى جانب فرقة “ورلد سترينج إكسبو 2020” العالمية للآلات الوترية ، وعازفة البيانو الإيطالية إليونورا كونستانتيني.

وتميز الحفل الذي بث مباشرة على عشرين شاشة عملاقة وزعت على أرجاء موقع المعرض ، لتمكين كل الزوار الذين توافدوا عليه بالآلاف مع أسرهم من تتبع فقراته ، بتقديم عروض للألعاب النارية التي أضاءت بألوانها سماء المعرض .

وأغلق إكسبو أبوابه الأربعة ، الفرص ، والاستدامة، والتنقل والمترو ، على الساعة الثالثة من صباح اليوم ، بحضور جميع الأطقم التي عملت في مختلف مصالحه على تدبير فعالياته ، في إعلان رسمي عن اختتام فعاليات هذا الحدث الدولي على وقع التصفيقات والفرح بتحقيق نجاح الدورة ، التي صادفت في أياهمها الأخيرة عطلة بالمدارس بدولة الامارات ومنحت الفرصة للعديد من الأسرة الاستمتاع بأجوائه.

وحسب إدارة المعرض ، فقد استضاف إكسبو دبي أكثر من 30 ألف عرض في 96 موقعا مختلفا من فضاء المعرض ، منها 3000 عرض في ساحة الوصل، وأكثر من 500 عرض للأطفال والعوقائلات.

وسجل إكسبو دبي من جهة أخرى التوقيع على الآلاف من الصفقات التجارية ، ومذكرات التفاهم واتفاقيات تعاون وشراكة ، وصفقات استثمارية على إنجاز عدة مشاريع ، وعلى عقود بالمليارات .

وحسب الجهات الرسمية الاماراتية المسؤولة عن “إكسبو 2020 دبي”، فإن ورشة عمل كبرى ستنطلق بعد أن انتهت دورة المعرض ، لتحويل إرثه إلى منطقة جذب جديدة للإمارة ، من خلال خلال جعلها مدينة جذب مبتكرة ومتعددة الاستخدامات . وستضم المدينة الجديدة، وفق ذات المصادر، نحو 105 آلاف مقيم وموظف ،لتكون منطقة ابتكار عالمية رائدة ، بنيت خصيصا لتحاكي نمط العيش ، والعمل في المدن المستقبلية ، يكون لها تأثير كبير على مستقبل الدولة وازدهارها على المستوى العالمي، وتوفير مزيج من المرافق التجارية والسكنية والتعليمية والاجتماعية والثقافية والترفيهية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق