بداية المرحلة الأولى من عملية الإحصاء العام للسكان والمساكن بموريتانيا

ايوي بريس2 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
بداية المرحلة الأولى من عملية الإحصاء العام للسكان والمساكن بموريتانيا

ايوي بريس:

أطلقت، اليوم السبت بنواكشوط، المرحلة الأولى من عملية الإحصاء العام للسكان والمساكن.

وكانت السلطات الموريتانية قد أعلنت في السادس من أكتوبر 2021 عن تنظيم الإحصاء العام للسكان والمساكن سنة 2023، والذي ستشرف عليه الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي.

وفي هذا الإطار أشرف الكاتب العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، محمد المصطفى ،على إطلاق قافلة الوكالة الخاصة بالمرحلة الأولى من هذه العملية من أجل إعداد الخرائط و مسح شامل للتجمعات والقرى.

وأبرز المسؤول الموريتاني أن هذه المرحلة تعتبر هي أهم المراحل في هذا الإحصاء التي من خلالها يمكن تعداد السكان والمساكن.

ويعد هذا الإحصاء الخامس الذي يجرى في موريتانيا منذ الاستقلال ، بعد إحصاءات سنوات 1976 و 1988 و 2000 و 2013 .

وسبق للحكومة الموريتانية أن أكدت هذا الموعد “مهم جدا” في تدبير شؤون البلاد، وتوفير البيانات الضرورية لإعداد وتنفيذ ومتابعة وتقييم مختلف السياسات التنموية الوطنية.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق