برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي على إثر وفاة كاتبة الدولة السابقة مادلين أولبرايت

ايوي بريس26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي على إثر وفاة كاتبة الدولة السابقة مادلين أولبرايت

ايوي بريس

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فخامة السيد جوزيف روبينيت بايدن ، وذلك على إثر وفاة كاتبة الدولة السابقة مادلين أولبرايت .

وقال جلالة الملك ،في هذه البرقية ، إنه تلقى ببالغ التأثر نعي المسؤولة الأمريكية السابقة ، معربا بهذه المناسبة الأليمة، باسمه الشخصي وباسم الشعب المغربي عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة للرئيس الأمريكي .

وأضاف جلالته أن مادلين أولبرايت كانت “شخصية فذة بصمت التاريخ” كأول امرأة تتقلد منصب كاتبة الدولة في الولايات المتحدة ، مسجلا أن الراحلة خدمت بلادها بكل تفان ،وأبانت عن حنكة دبلوماسية عالية.

وأكد جلالة الملك أن الراحلة التي عرفت بحرصها القوي على الدفاع عن مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان ، ما فتئت تعمل من أجل النهوض بقيم التعايش والتفاهم في العالم.

وأشار جلالته إلى أن المملكة المغربية ستظل تحتفظ للراحلة بذكرى “صديقة كبيرة لم تدخر جهدا، طيلة مشوارها على رأس الدبلوماسية الأمريكية، من أجل إثراء وتعزيز روابط الصداقة والتعاون العريقة بين بلدينا، ولا سيما حرصها القوي على توسيع الشراكة الاستراتيجية بينهما والارتقاء بها” .

كما بعث صاحب الجلالة ببرقية تعزية إلى أفراد أسرة المسؤولة الأمريكية السابقة .

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق