اليوم الاول من السباق عرف فوز كمال محروق بماراتون اختراق الضاحية

ايوي بريس27 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
اليوم الاول من السباق عرف فوز كمال محروق بماراتون اختراق الضاحية

ايوي بريس

توج المتسابق كمال محروق من نادي أسود مراكش بطلا للمغرب في ماراتون اختراق الضاحية للدراجات الجبلية 2022 على مسافة 60 كلم XCM، الذي أقيم أمس السبت بجماعة سيدي يعقوب بضواحي دمنات ( إقليم ازيلال)، بمشاركة متسابقين من مختلف الأندية الوطنية، المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وحل في المركز الثاني لهذه المسابقة ، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم أزيلال ، السيد محمد عطفاوي ، رفقة رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، والتي عرفت تنافسا شديدا بين المتسابقين نظرا لصعوبة المدار ، محمد صدقي من نادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، فيما عادت الرتبة الثالثة لعبد الله حيدا من نادي أجيال دمنات.

وكان اللقب في فئة أقل من 23 سنة من نصيب موسى أوطالب من نادي دراجات خريبكة ،الذي تفوق على كل من يوسف الإسماعيلي من نادي أمل سوق السبت وإلياس ككاس من الجمعية الرياضية لسباق الدراجات للعطاوية.

وبالنسبة لفئة الماستر (فوق 40 سنة ) فاز بالمراتب الثلاثة الأولى تواليا كل من عبد الغني سعدان من نادي بوسيجور الدارالبيضاء وحكيم أقنيدر من نادي أجيال دمنات ومحمد الأوسي من نفس النادي.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية، الأولى من نوعها وبهذا الحجم بالمنطقة، بتنسيق مع عصبة جهة بني ملال خنيفرة

وجمعية أجيال دمنات للدراجات، والتي تتبعتها جماهير غفيرة من ساكنة المنطقة، التي لم تبخل بتصفيقاتها وتشجيعاتها للمشاركين.

وفي ختام منافسات اليوم الأول من بطولة المغرب للدراجات الجبلية، قام عامل إقليم أزيلال بمعية رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات بتوزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في فئات الكبار وأقل من 23 سنة والماستر ( فوق 40 سنة).

واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، السيد محمد بلماحي، أن بطولة المغرب للدراجات الجبلية ، حققت نجاحا على جميع المستويات، منوها بالعمل الذي قامت به اللجنة المنظمة وبالمشاركة المكثفة للمتسابقين والأندية الوطنية والحضور الجماهيري.

وأوضح أن من العوامل الرئيسية لنجاح هذه التظاهرة الإشراف الفعلي لعامل الإقليم وتتبعه لكل الإجراءات والتدابير التنظيمية التي تم اتخاذها قبل انطلاق البطولة وضمان سبل نجاح هذا العرس الرياضي الكبير.

وسينظم اليوم الأحد سباق اختراق الضاحية الأولمبي ( XCO ) في مدار مغلق بداية من الساعة العاشرة صباحا وسيكون مفتوحا في وجه جميع الفئات.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق