بلاغ صحفي لقاء تشاوري حول سبل تعزيز تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في مجال الاعلام والاتصال.

ايوي بريس2 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
تمازيغت
بلاغ صحفي لقاء تشاوري حول سبل تعزيز تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في مجال الاعلام والاتصال.

ايوي بريس

أزول يتشرف المكتب التنفيذي للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة “أزطّــا أمـــازيــــــــغ” بدعوتكم /كن لحضور أشغال لقاء تشاوري خاص بالصحفيات والصحافيين حول أسئلة تعزيز الأمازيغية في منظومة الإعلام والاتصال،المزمَع تنظيمهيوم السبت 02 ابريل 2022 من الساعة الثالثة والنصف زوالا إلى غاية الساعة السادسة والنصف مساءبقاعة المحاضرات ب فندق NJ،الكائن ب: 63، شارع مولاي يوسف (في اتجاه باب الرواح، قرب محطة القطار الرباط، قبالة المحافظة العقارية وفندق بلير).يشارك في اشغال هذا اللقاء التشاوري ما بين 20 و30صحافية وصحافي ينتمون الى مختلف مكونات الجسم الصحفي والإعلامي السمعي البصري العمومي والخاص، وستدور محاور اللقاء التشاوري حول أسئلة محورية ومركزية تتحدد في: واقع الممارسة الصحافية باللغة الأمازيغية: الإكراهات، التحديات وسبل التأهيل؛ دور الصحفيين والإعلاميين في تعزيز حضور اللغة الأمازيغية في الإعلام المغربي؛ مقترحات وبدائل من اجل تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية في منظومة الإعلام والاتصال.
تروم ازطا امازيغ من تنظيم هذا اللقاء التشاوري الى تعزيز أدوار الصحفيات والصحافيين باعتبارهم الفاعلين المباشرين في بناء استراتيجية للمناصرة الميدانية والمرافعة الفعلية من اجل انصاف الأمازيغية في منظومة الإعلام والاتصال وتفعيل الطابع الرسمي في هذا المجال.
في انتظار اللقاء بكم/ن، تقبلوا فائق التقدير

.المكتب التنفيذي الرئيس: يوسف لعرج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق