بمناسبة رأس السنة الأمازيغية ، جمعية فوزارت للتنمية والمدرسة الجماعاتية تافراوت المولود تنظمان عدة أنشطة لفائدة تلاميذ المؤسسة

ايوي بريس16 يناير 2023آخر تحديث : منذ شهرين
ايوي بريس
تمازيغت
بمناسبة رأس السنة الأمازيغية ، جمعية فوزارت للتنمية والمدرسة الجماعاتية تافراوت المولود تنظمان عدة أنشطة لفائدة تلاميذ المؤسسة

بمناسبة الإحتفال برأس السنة الأمازيغية الجديدة 2973 ، وللسنة الثانية على التوالي نظمت لجنة الفن والثقافة لجمعية فوزارت للتنمية بشراكة مع المدرسة الجماعاتية تافراوت المولود بدائرة انزي بإقليم تزنيت عدة أنشطة وفقرات تربوية لفائدة تلاميذ المؤسسة ، وذلك يوم السبت 14 يناير 2023 تحت شعار ” السنة الأمازيغية تاريخ عريق وهوية أصيلة ” .

الأنشطة والورشات المنظمة أشرفت عليها الأطر التربوية داخل المؤسسة بالإضافة إلى بعض المختصين من خارجها ، وقد كانت متنوعة وهادفة وغنية من حيث النوع ومن حيث المضمون وشهدت تفاعلا كبيرا من طرف التلاميذ والتلميذات .

ومن بين الأنشطة المنظمة ، بالإضافة إلى تلك الخاصة بالتربية والثقافة والفن والرياضة والمسابقات ، فقرة خاصة بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تحتفل بها بلادنا يوم 11 يناير من كل سنة ، حيث أشرف عليها أحد الأطر التربوية و قد تفاعل معها التلاميذ كثيرا وأدوا بالمناسبة أغنية وطنية حماسية باللغة الأمازيغية .

وفي نهاية الأنشطة ثم تقديم موائد تضم أكلات أمازيغية عريقة وتراثية وخاصة تلك التي تقدم بمناسبة رأس السنة الأمازيغية مثل وجبة العصيدة – تاكلا – اكيكر – بركوكس ، البسيس ، اوركيمن ، الكسكس المعد بدقيق الشعير بالإضافة إلى حلويات مختلفة الأنواع والأشكال ، وذلك تماشيا مع طقوس وعادات وتقاليد عريقة تقام بهذه المناسبة عند جميع الأمازيغ .

وفي ختام الأنشطة ثم تنظيم حفل كبير حضره كل من السيد المدير الإقليمي للتربية والتعليم بتزنيت والسيد رئيس دائرة انزي والسيد القائد والسيد الخليفة بتافراوت المولود وبآداي وشيخ القبيلة ورئيس المجلس الجماعي لتافراوت المولود بالإضافة إلى عدد من الفنانين الأمازيغ، والذين حضروا كضيوف شرف تشجيعا منهم للجمعية وللتلاميذ ، وقد ثم خلال الحفل تتويج التلاميذ والتلميذات الفائزين في مختلف المسابقات وتكريم التلاميذ المتفوقين دراسيا ، وكذلك تقديم شواهد تقديرية على منشطي الأنشطة وعلى المساهمين ومدعمي هذا النشاط التربوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق