بمناسبة رأس السنة الأمازيغية.. “ايوي بريس” تتمنى لكم سنة سعيدة

ايوي بريس11 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ايوي بريس
تمازيغت
بمناسبة رأس السنة الأمازيغية.. “ايوي بريس” تتمنى لكم سنة سعيدة

ايوي بريس

وبذات المناسبة، يسعد طاقم “ايوي بريس” أن يبارك هذه المناسبة السعيدة، لكافّة “إِيمَازِيغن” حيثما كَانُوا، متمنّية لهُم أَسْكْوَاسْ ذَامَايْنُو ذّامكَايْزْ، أسكوَاس أمباركِي، وكل عام وشهر وأسبوع ويوم ودقيقة ولحظة وأنتم بألف خير.

ويعتبر التقويم الامازيغي من بين أقدم التقويمات التي استعملها البشر على مر العصور، إذ استعمله الأمازيغ منذ 2972 سنة، أي قبل 954 سنة من ميلاد المسيح.

وبخلاف التقويمين الميلادي والهجري، فإن التقويم الأمازيغي ليس مرتبطا بأي حادث ديني أو تعبدي… بل مرتبط بحدث تاريخيوبهذه المناسبة ايوي بريس تختفي غدا بالبث المباشر مع اساتذة في الحقل الامازيغي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق