بوركينا فاسو: مقتل 11 مدنيا في هجوم على منجم للذهب

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
دولي
بوركينا فاسو: مقتل 11 مدنيا في هجوم على منجم للذهب

أعلنت مصادر محلية يوم الأحد مقتل 11 شخصا على الأقل في هجوم وقع يوم السبت على منجم تقليدي للذهب في شمال بوركينا فاسو.

ويأتي هذا الحادث يومين من هجوم مماثل في المنطقة ذاتها خلف عشرة قتلى.

ونقلت مصادر إعلامية أن مسلحين مجهولين شنوا هجوما يوم السبت على منجم تقليدي للتنقيب عن الذهب في بلدة بالياتا الواقعة على الطريق بين دوري وغوروم غوروم.

وقالت المصادر إن ما لا يقل عن 11 شخصا قتلوا على أيدي المهاجمين الذين أمروا مشغلي المنجم بإخلاء المكان.

وأشارت الى أن الهجوم نفذه نحو 30 رجلا جاؤوا على دراجات نارية وأطلقوا النار على الناس عشوائيا.

واستهدف هجوم مماثل الخميس منجما تقليديا للذهب في بلدة توندوبي قرب حدود النيجر، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص، بحسب مصادر أمنية ومحلية.

ورغم الحظر المفروض على التنقيب عن الذهب الذي يتسبب باستمرار في انهيارات أرضية مميتة، تواجه السلطات صعوبات للسيطرة على عمليات التعدين غير القانونية التي يمارسها 2ر1 مليون شخص، وفق أرقام رسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق