بوريطة يحتج ويغادر القاعة غاضبا بسبب تجاوزات جزائرية

ايوي بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
سياسة
بوريطة يحتج ويغادر القاعة غاضبا بسبب تجاوزات جزائرية

ذكرت مصادر إعلامية، أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، غادر اليوم السبت اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد مساء اليوم في المركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، وذلك بعد دقائق من انطلاقه.

وقد جاء ذلك، بعد أن طلب بوريطة الكلمة أكثر من مرة، إلا أن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة رفض منحه الكلمة، وهو مادفع بوريطة بعد ذلك إلى مغادرة القاعة.

يشار إلى أن بوريطة لم يظهر في الصورة الجماعية لوزراء الخارجية العرب ، و ذلك بعد انتهاء اجتماعهم التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية اليوم السبت.

ومثل المملكة في الصورة الجماعية، سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي.

وفي سياق متصل، كذب مصدر دبلوماسي رسمي في تصريح صحفي، ما نشرته قناة الجزائر الدولية (Al 24 News) على موقعها الإلكتروني بعدما ادعت فيه أنها الشريك الإعلامي لجامعة الدول العربية لتغطية القمة العربية 31 بالجزائر، ونشرت خريطة المملكة المغربية، مبتور منها أقاليمها الجنوبية.

ويضيف المصدر الرسمي، ان مانشرته القناة الجزائرية عار من الصحة، مؤكدة على أن تلك المعلومات كلها مزيفة، و لا أساس لها من الصحة،

وكشفت المصادر ذاتها، بأن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ستصدر بيانا رسميا تؤكد فيه، بأنه ليس لها أي شريك إعلامي لتغطية القمة، وأن الخريطة المعتمدة رسميا من جامعة الدول العربية هي خريطة واحدة تظهر جميع الدول العربية، بما فيها المملكة المغربية، ضمن حدودها التي تعتمدها في إطار سيادتها ووحدتها الترابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق