بوسكورة ڭولف سيتي: عندما تطمس البورجوازية معالم الهوية والتاريخ!!

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
جهوية
ڭولف سيتي
ڭولف سيتي

شيدت المدينة الخضراء #بوسكورة ڭولف سيتي على أنقاض تاريخ مجيد يعود لسنوات الحماية على أرض تفوق مساحتها 200 هكتار كانت تدعى ” قشلة شارل ” نسبة للمعمر الفرنسي شارل موليناري، وبعد الحماية ظلت مجموعة من العائلات التي كانت تشتغل لدى المعمر الفرنسي تقطن بهذه الأرض في شكل ضيعات فلاحية، وفي سنة 1973 تم ضمها لأراضي سوجيطا واستمرت زهاء 30 أسرة تزاول أنشطتها الفلاحية والزراعية بها.

قبل أن تفوتها الدولة للمنعش العقاري الميلياردير أنس الصفريوي مالك شركة الضحى التي شيدت بها المدينة الخضراء بوسكورة ڭولف سيتي للسكن الفاخر، بعدما غادرها السكان القدامى بموجب أحكام قضائية مقابل تعويضات مالية وشقق إقتصادية.

عن صفحة. شوف بوسكورة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق