بيان استنكاری ضد قرار وزارة الثقـافـة بسحب جائزة المغرب للكتاب لسنة 2021

ايوي بريس22 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
بيان استنكاری ضد قرار وزارة الثقـافـة بسحب جائزة المغرب للكتاب لسنة 2021

ايوي بريس

توصلت ايوي بريس ببيان استنكاري من جمعية أيـاد نـظـيـفـة اياء نظيفة ضد الفساد

جمعية أيـاد نـظـيـفـة اياء نظيفة ضد الفساد – انزكان الكثير في 2022/03/21 بيان استنكاری ضد قرار وزارة الثقـافـة بسحب جائزة المغرب للكتاب لسنة 2021 باستغراب شدید و امتعاض كبير ، تلقت جمعية ” أياد نظيفة ” قرار وزارة الثقافة المغربية بسحب جائزة المغرب للكتاب لسنة 2021 من بعض المثقفين المغاربة . معللة ذلك ، بأنهم اختزلوا دلالات الجائزة في قيمتها المادية فقط لاغير ، و هو ما تعتبره الجمعية إهانة في حق الجسم الثقافي ككل . ان جمعية ” أياد نظيفة ” إذ تعبر عن استنكارها و إدانتها الشديدين لقرار وزارة الثقافة و ما تضمنه من عبارات مهينة للمثقفين المغاربة ، تعلن للراي العام الوطني ما يلي : – قرار وزارة الثقافة ، قرار معيب قانونيا ، لعدم احترام السيد الوزير لأبسط الاجراءات و القواعد القانونية التي يجب التقيد بها قبل استصداره لقرار السحب التصفي ، ذلك أنه ليس من اختصاصه نهائيا اصدار قرار السحب ، كما ان قراره غير معلل بشكل قانوني سليم وفق ما تقتضيه القوانين المعمول بها في هذا الاطار ، مكتفيا بالحكم على النوايا . – قرار وزارة الثقافة ، معيب أخلاقيا ، لإهانته المثقفين المغاربة بوصفهم أشخاص ماديين اختزلوا دلالات الجائزة في قيمتها المالية فقط لا غير . وأنه تبعا لذلك فإن الجمعية تطالب بما يلي : – العدول الفوري عن قرار سحب الجائزة . – تقديم اعتذار للمثقفين المغاربة الذين سحبت منهم الجائزة . – فتح حوار جدي ومسؤول و هادف من أجل إعادة النظر في الجوائز الممنوحة للمثقفين و اعادة صياغتها بما يحفظ للمثقف المغربي كرامته ومكانته . – ضرورة وضع قواعد اجرائية واضحة و ضوابط قانونية محددة و ملزمة قبل اصدار أي قرار بسحب الجوائز . – إعادة الإعتبار للمثقف المغربي والعمل على دعمه ماديا ومعنويا حتى يتمكن من مواصلة عمله الإشعاعي وطنيا ودوليا . وفي الختام فإن الجمعية تعبر عن تضامنها المطلق واللامشروط مع المثقفين المغاربة في محنتهم . الامضـاء تلف عنوان الجمعية : الـرقــم 114 زنـفـة أسـا ـ إنـزكـان – جمعية ” أياد نظيفة ” ضد الفساد : WhatsApp : 0536060062 / Email : ayadinadifa2020@gmail.com / Facebook . اياء نضيفه القمة افرستان

received 1390370411411797 - ايوي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق