بيع أكثر من 800 الف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية مونديال قطر

ايوي بريس30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
رياضة
بيع أكثر من 800 الف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية مونديال قطر

ايوي بريس

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة لحضور مباريات نهائيات مونديال قطر 2022 المقررة نهاية العام، في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة الدولية “انتهت مرحلة المبيعات الأولى لتذاكر كأس العالم 2022 في قطر بعد أن اشترى مشجعون من جميع أنحاء العالم أكثر من 000 800 تذكرة لحضور مباريات أعظم حدث في اللعبة”.

وتابع “بعد فترة مبيعات سحب الاختيار العشوائي الأولى تم عرض التذاكر بمبدأ من يأتي أولا يُخدم أولا في فترة مبيعات قصيرة الأجل، وهذا ما استقطب مزيدًا من المشجعين في الوطن العربي والعالم، وكانت قطر والولايات المتحدة وإنكلترا والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وألمانيا والهند والبرازيل والأرجنتين والمملكة العربية السعودية أول عشر دول اعتلى مقيموها قائمة المقتنين للتذاكر”.

وأعلن فيفا أنه سيفتح مرحلة المبيعات المقبلة الثلاثاء 5 أبريل عند في الساعة 11:00 بتوقيت الدوحة (8:00 بتوقيت غرينيتش). ومع تأهل 27 منتخبًا الى النهائيات، على أن يرتفع العدد الى 29 قبل القرعة المقررة الجمعة الاول من أبريل، سيتمكن المشجعون من معرفة أين ومتى يلعب منتخبهم المفضل قبل تقدمهم بطلبات الحصول على تذاكر مرحلة المبيعات الثانية.

وتابع بيان الفيفا “كانت تذاكر المباريات الواحدة – وتذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية – أكثر المنتجات رواجًا، رغم أن المشجعين اشتروا عددًا لا بأس به من سلسلة تذاكر خاصة بفريق وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب، وبلغ عدد المبيعات الإجمالي 186 804 تذكرة بعد أن ضمن أصحابها مقاعدهم في استادات قطر أواخر السنة الجارية”.

وكان فيفا حدّد أسعارًا تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

وتتغنّى قطر التي تستضيف بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين البطولة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، بقرب المسافات بين الملاعب ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق