تارانتو الإيطالية تستضيف النسخة 20 الألعاب المتوسطية 2026

ايوي بريس7 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
رياضة
تارانتو الإيطالية تستضيف النسخة 20 الألعاب المتوسطية 2026

ايوي بريس:

اختارت الجمعية العمومية لدول البحر الأبيض المتوسط مدينة تورينو الإيطالية لإستضافة النسخة رقم 20 من ألعاب البحر المتوسط، المزمع إقامتها في صيف 2026.

وستكون هذه المرة الرابعة، التي تحتضن فيها إيطاليا فعاليات الدورة المتوسطية، بعد استضافة نسخ نابولي 1963 و باري 1997 و بيسكارا 2009.

وقد اختتمت فعاليات النسخة ال19 من الدورة، مساء أمس الأربعاء، في مدينة وهران الجزائرية.

وتصدرت إيطاليا جدول الميداليات، برصيد 159 ميدالية، بواقع 48 ذهبية و50 فضية و61 برونزية.

وشاركت 26 دولة من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وهي الدول المطلة على البحر الابيض المتوسط في النسخة ال 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط، ، تنافسوا في 19 رياضة وهي: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والمسايفة والجمباز وكرة اليد والكاراطي والرماية وكرة المضرب والتايكوندو والكرة الطائرة والرماية والجيدو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

وكانت دورة الألعاب المتوسطية الأولى، قد أقيمت في الإسكندرية بمصر، تكريما لصاحب فكرة الألعاب، محمد طاهر باشا، وجرت مراسم الافتتاح في 5 أكتوبر 1951، بحضور 10 دول تنافست في 13 صنفا رياضيا.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق