تجميد ما يقارب عشرة ملايير يورو من الأصول الروسية في بلجيكا

ايوي بريس14 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
دولي
تجميد ما يقارب عشرة ملايير يورو من الأصول الروسية في بلجيكا

ايوي بريس

تم تجميد حوالي 10 ملايير يورو من الأصول الروسية ببلجيكا، في إطار العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو، في سياق النزاع مع أوكرانيا.

وحسب الصحف المحلية، فقد تم تجميد هذه المبالغ خلال الأسبوعين الماضيين من قبل الإدارة العامة للخزينة.

ويتعلق الأمر بـ 2,7 مليارا مجمدة في الحسابات المصرفية و7,3 مليارا في المعاملات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القائمة الموحدة للأشخاص والمؤسسات المستهدفة بهذا الإجراء تشمل 759 اسما لرجال أعمال، سياسيين، كبار العسكريين، مصرفيين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

وجرى توسيع القائمة، يوم الأربعاء الماضي، لتشمل 14 اسما جديدا من الأوليغارشية ونحو 150 عضوا في مجلس الدوما (البرلمان الروسي).

وفرضت الدول الغربية عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا، على خلفية الأزمة القائمة بينها وبين أوكرانيا.

وتستهدف هذه العقوبات، على الخصوص، الأوليغارشية ورموز النظام الروسي.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق