تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تجاوزت 38 مليار

ايوي بريس5 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
بنك-المغرب-
بنك-المغرب-

ايوي بريس:

أفاد مكتب الصرف بأن التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج بلغت، مع متم ماي الماضي، أزيد من 38.31 مليار درهم، مقابل 36.47 مليار درهم خلال سنة قبل ذلك.

وأوضح مكتب الصرف، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للتجارة الخارجية الخاصة بشهر ماي الماضي، أن هذه التحويلات سجلت ارتفاعا بنسبة 5 في المائة (زائد 1.83 مليار درهم).

كما سجل المكتب فائضا في الميزان التجاري للخدمات بلغ أكثر من 30.63 مليار درهم، أي بارتفاع بنسبة 78.3 في المائة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا التطور يعزى إلى زيادة الصادرات بنسبة 44.8 في المائة إلى 67.73 مليار درهم، وهي زيادة أكبر من الواردات (زائد 25.3 في المائة).

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق