تدشين المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي لأولاد تايمة

ايوي بريس4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
صحة
تدشين المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي لأولاد تايمة

ايوي بريس

 تم أمس الأحد بأولاد تايمة (إقليم تارودانت)، تدشين المركز الجديد لتصفية الدم بالمستشفى المحلي، وذلك في إطار المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد أشرف والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، مرفوقا بعامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، على تدشين هذا المركز، الذي من شأنه تمكين الأشخاص ذوي الدخل المحدود والذين يعانون من أمراض مزمنة من الاستفادة من العلاجات الطبية.

وقد تم إنجاز هذا المشروع على مساحة 677 متر مربع، حيث تبلغ كلفته الإجمالية 14 مليون و700 ألف درهم، من بينها 5 ملايين درهم خاصة بمشروع تأهيل وتجهيز هذا المركز.

وتبلغ طاقة المركز الاستيعابية 32 سريرا، ويشتمل على 40 آلة لتصفية الدم، من بينها 4 آلات موضوعة رهن إشارة الحالات المستعجلة.

كما يتوفر المركز على طاقم طبي وتمريضي يضم طبيبا أخصائيا في أمراض الكلي، وطبيبا رئيسا وممرضا رئيسا، بالإضافة إلى 16 ممرضا وممرضة ومساعدة اجتماعية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز العرض الصحي بأولاد تايمة، في إطار التكفل بمرضى القصور الكلوي المزمن بالنسبة للأشخاص في وضعية هشاشة، والتخفيف من معاناتهم وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق