ترامب يعلن رسميا ترشحه للانتخابات 2024

ايوي بريس16 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
ايوي بريس
دولي
ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مساء الثلاثاء في مار إي لاغو (فلوريدا)، ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 2024.

وبعد دقائق من هذا الإعلان، تقدم فريق حملة ترامب رسميا، لدى لجنة الانتخابات الفدرالية، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة.

وبذلك، يصبح ترامب، البالغ من العمر 76 سنة، أول من يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024.

وقال ترامب “من أجل جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، أعلن الليلة ترشيحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

ويأتي الإعلان عن ترشح الرئيس السابق في وقت مني فيه أبرز مرشحي الحزب الجمهوري خلال انتخابات التجديد النصفي، بهزائم قاسية، خلال السباقات الحاسمة.

وفشل الجمهوريون في تحقيق الأغلبية في مجلس الشيوخ، غير أنهم بصدد تحقيق الأغلبية في مجلس النواب.

ويعتبر أبرز أعضاء الحزب الجمهوري أن هذا الأخير في حاجة لمرشح آخر، من قبيل حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس.

وإلى جانب ديسانتيس، يواجه ترامب منافسة من قبل عدد من الأسماء، تشمل على الخصوص حاكم ولاية فيرجينيا، غلين يونغكين، ونائب الرئيس السابق مايك بنس، ووزير الخارجية السابق مايكل بومبيو، والسيناتور تيد كروز من تيكساس، والسيناتور تيم سكوت من كارولاينا الجنوبية، وحاكم ميريلاند، لاري هوغان.

من جانبه، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في 2024، غير أنه لم يعلن عن ذلك رسميا بعد.

وفي أول رد فعل له على إعلان دونالد ترامب ترشحه مرة أخرى للانتخابات الرئاسية، قال بايدن إن الرئيس الجمهوري السابق “خذل” بلاده خلال توليه منصبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق