تركيا تجدد موقفها الرافض للعقوبات على روسيا

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
دولي
تركيا تجدد موقفها الرافض للعقوبات على روسيا

ايوي بريس

جدد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، اليوم الأحد، التأكيد على موقف بلاده الرافض لفرض عقوبات على روسيا.

وقال تشاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي في ختام منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثاني، “موقفنا لم يتغير في ما يخص العقوبات على روسيا”.

وحول القمة الروسية التركية الأوكرانية التي استضافتها أنطاليا الخميس الماضي، قال الوزير التركي “حقيقة أن كلا الجانبين طلب منا على وجه التحديد حضور هذا الاجتماع مؤشر على الثقة في بلدنا. لقد أظهرنا منذ البداية موقفا يعطي الأولوية للدبلوماسية”.

وسجل أن أنقرة بذلت جهدا للجمع بين القادة، لحل الخلاف عبر الطرق الدبلوماسية، و”موقفنا رافض لمبدأ العقوبات الغربية المفروضة على روسيا”.

وفي ما يخص عمليات الإجلاء من أوكرانيا، أكد تشاويش أوغلو، أن تركيا تواصل جهودها لإجلاء المواطنين الأتراك العالقين في مسجد السلطان سليمان القانوني بمدينة ماريوبول الأوكرانية.

يذكر أن النسخة الثانية من منتدى أنطاليا الدبلوماسي عرفت حضور أزيد من 3 آلاف مشارك، من بينهم 17 رئيس دولة وحكومة و80 وزيرا و39 ممثلا لمنظمات دولية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق