تركيا: توقيف نظام الدفع الروسي مير

ايوي بريس28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ايوي بريس
دولي
تركيا: توقيف نظام الدفع الروسي مير

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، أن البنوك التركية المملوكة للدولة أوقفت العمل بنظام الدفع الروسي “مير”.

وأفادت هذه المصادر أن أنقرة ستعلن في غضون اليومين المقبلين تفاصيل نظام دفع جديد يفترض أن يشكل بديلا لنظام “مير” في تركيا.

ونظام “مير” هو عبارة عن بطاقة بنكية روسية تعمل بواسطة منظومة دفع وطنية، أطلقت في عام 2015 بعدما واجه عدد من الأبناك الروسية صعوبات مع شركتي (فيزا) و(ماستركارد) بسبب العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو بعد ضم شبه جزيرة القرم.

وكان متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قد أكد في وقت سابق أن روسيا لا تخرق العقوبات المفروضة عليها بالمرور عبر البنوك التركية.

وقال قالن، في مقابلة تلفزيونية، إن “هذه الادعاءات لا أساس لها، وما نسميه بطاقة مير، هي بطاقة تقتصر على الإنفاق اليومي للسائحين الروس عند قدومهم إلى تركيا”.

وكانت تركيا، الوجهة الشعبية للسياح الروس، تدرس خلال الأسابيع الماضية تعليقا محتملا لهذه البطاقات الروسية بعد تحذير واشنطن للأبناك التركية من عقوبات مالية محتملة إذا استمرت في قبولها.

ومع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق