تسجيل هزة أرضية بقوة 5.1 درجات شمال شرق اليابان

ايوي بريس25 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
تسجيل هزة أرضية بقوة 5.1 درجات شمال شرق اليابان

ايوي بريس

أفادت مديرية الأرصاد الجوية اليابانية، بأنه تم تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5.1 درجات، اليوم الجمعة، في شمال شرق البلاد.

وأوضح بيان لمديرية الأرصاد اليابانية، أن مركز الزلزال وقع قبالة ساحل محافظة فوكوشيما، فيما حددت بؤرته على عمق حوالي 50 كلم تحت قاع المحيط.

وأشارت المديرية إلى أنه لا يوجد خطر بحدوث تسونامي بسبب الهزة الأرضية، فيما لم ترد حتى الآن، أي معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار مادية بسبب الزلزال.

ولم يتم الإبلاغ عن فرض حالة طوارئ في محطة فوكوشيما 1 للطاقة النووية، مع الإشارة إلى أن سكان محافظات مياجي، وايواتي اوموري شعروا بالهزات الأرضية.

يذكر أن زلزالا شديدا بقوة 7.3 درجة ضرب نفس المنطقة تقريبا، بين يومي 16 و17 مارس، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وإصابة أكثر من 200 آخرين. كما تسببت الهزة الأرضية في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وتعطيل عمل النقل بالسكك الحديدية.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق