تعديلات تمكن سائقي سيارات الأجرة من الاستفادة

ايوي بريس30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
تعديلات تمكن سائقي سيارات الأجرة من الاستفادة

ايوي بريس

بعد النقاش الذي أثاره قرار حصر المستفيدين من دعم المحروقات المخصص لسيارات الأجرة في أصحاب العربات، قامت الحكومة بتعديل شروط الاستفادة من هذا الدعم بشكل يضمن استفادة السائقين المهنيين.

تم إدخال تعديلات على المنصة الخاصة بالدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، لضمان استفادة سائقي سيارات الأجرة المهنيين، وذلك عبر اعتماد إقرار في استمارة الطلب.

وتتضمن استمارة طلب الدعم الخاص بسيارات الأجرة إقرار المشغل بتحمل جميع تكاليف الوقود ليستفيد من المبلغ الإجمالي للدعم، وفي حالة تحمله جزئيا تكاليف الوقود بالاشتراك مع سائق أو أكثر، عليه تقاسم مبلغ الدعم بما يتناسب مع مساهمة كل واحد منهم في هاته التكاليف.

وحسب معطيات الاستمارة، التي اطلع عليها SNRTnews، فإنه يجب على مشغل سيارة الأجرة الذي لا يتحمل تكاليف الوقود، أن يدفع المبلغ الإجمالي للدعم لسائق السيارة الذي تحمل تكاليف الوقود، بما يتناسب مع مساهمة كل واحد منهم في هاته التكاليف في حالة كانوا أكثر من واحد.

وتعليقا على هذا الإجراء، قال مالحين عبد المجيد، كاتب الاتحاد الوطني لسائقي سيارات الأجرة بالمغرب لجهة الدار البيضاء – سطات، والناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، إن التعديل الذي أدخلته الحكومة على المنصة الخاصة بالدعم، سيكون له وقع إيجابي على الساقين المهنيين.

وأوضح مالحين، في تصريح لـSNRTnews، أن هذا التعديل سيمكن من استفادة السائقين المهنيين الذين يشتغلون حاليا بسيارات الأجرة من هذا الدعم، في حالة تحملهم تكاليف الوقود.

وتابع المسؤول النقابي، أن نسبة كبيرة من السائقين المهنيين الذين يحتجون على هذا الإجراء، يشتغلون في القطاع غير المهيكل، الذي تم استثناؤه من هذا الدعم.

وفي السياق ذاته، كشف مالحين، أن بعض السائقين يشتكون من مشاكل تواجههم خلال ملئ استمارة الدعم، تتمثل في أن المنصة الإلكترونية ترفض المعطيات التي يدخلونها رغم كونها صحيحة، إضافة إلى تسجيل مشاكل تقنية بالمنصة.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق