توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس بالمغرب

ايوي بريس17 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس بالمغرب

ايوي بريس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تستمر الأجواء الباردة نسبيا فوق المرتفعات وشرق المملكة والجنوب الشرقي ووالماس وهضاب الفوسفاط مع صقيع أو برد في بعض المناطق.

ويتوقع أيضا نزول أمطار أو زخات بالشمال الشرقي، وشرق الواجهة المتوسطية والريف، إلى جانب قطرات أو أمطار متفرقة بمرتفعات الأطلس، والمناطق الغربية المجاورة، والشمال، والوسط، وغرب الواجهة المتوسطية، والجنوب الشرقي والشمال الغربي للواجهة المتوسطية.

كما ستسجل تساقطات ثلجية بقمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط مع بعض الثلوج بالهضاب العليا الشرقية، فيما ستهم زوابع رملية بعض المناطق بالجنوب الشرقي.

أما الرياح فستهب محليا قوية نوعا ما شمالية بجنوب البلاد، بينما ستهب معتدلة من الشمال بالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 3- و 3 درجات بمرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، و والماس وهضاب الفوسفاط ،وما بين 07 و 14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وأقصى الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وما بين 12 و 17 درجة في باقي مناطق المملكة.

أما درجات الحرارة ،خلال النهار، فستعرف انخفاضا نسبيا بالمنطقة الشرقية ،وستعرف ارتفاعا في مجموع مناطق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، فيما سيكون قوي الهيجان إلى جد قوي ما بين الرباط وطرفاية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق