توقيف مسؤول بجهاز «ديستي» مزور

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
أمن وعدالة

مكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم بإقليم برشيد، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية في قضايا النصب، وذلك للاشتباه في تورطه في انتحال هويات الغير وصفات ينظمها القانون بغرض النصب والاحتيال، حيث كان المعني بالأمر ينتحل صفة مسؤول بجهاز «دستي».

وجاء إيقاف المشتبه فيه، بناء على معلومات حول تحركاته بمجموعة من الأماكن بمنطقة حد السوالم، حيث يقوم بتقديم نفسه للغير على أنه مسؤول أمني بمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني «DGST»، وكان يعرض خدمات المساعدة للراغبين في التوظيف والعمل بأجهزة حساسة مقابل مبالغ مالية عن طريق الاحتيال بدعوى تمكين الضحايا من خدماته. هذه المعلومات جعلت عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تدخل على الخط من خلال عملية ترصد وجمع معطيات حول المعني بالأمر، والتي أسقطته في فخ انتحال صفة ينظمها القانون، ليتم التنسيق مع قائد المركز الترابي للدرك الملكي، حيث تم مده بكل المعلومات حول المشتبه فيه والأماكن التي يتردد عليها، مكنته من تعقب المعني بالأمر الذي جرى توقيفه واقتياده إلى مقر الدرك الملكي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي من طرف عناصر الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد أي ضحايا محتملين لهذه الجرائم الاحتيالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق