جامعة العلوم والتكنولوجيا ضمن افضل 200 جامعة عربية حسب تصنيف QS العالمي

ايوي بريس29 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ايوي بريس
افريقيا الشرق الاوسط
جامعة العلوم والتكنولوجيا ضمن افضل 200 جامعة عربية حسب تصنيف QS العالمي

ايوي بريس اليمن :

حققت جامعة العلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى محليا وعلى المرتبة ( 156 ) ضمن أفضل 200 جامعة عربية حسب نتائج تصنيف QS للجامعات حول العالم للعام 2022/ 2023م .

ووفقاً للموقع الإلكتروني للتصنيف و موقع ” الفنار للاعلام ” المهتم بالمجال التعليمي، فان مؤسستان يمنيتان فقط دخلتا في التصنيف هما جامعة العلوم والتكنولوجيا صنعاء، حيث احتلت المرتبة (156)، وجامعة ذمار (194) .

وبهذه المناسبة هنأ رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د. عادل أحمد المتوكل كافة منتسبي الجامعة على هذا الانجاز الذي يأتي نتيجة لخطط استراتيجية وضعتها الجامعة منذ نشأتها والتي تهدف الى الارتقاء بمخرجات الجامعة بما يتفق ومتطلبات السوق المحلية والاقليمية والدولية، مشيراً الى ان جامعة العلوم والتكنولوجيا تعمل دائماً على تشجيع البحث العلمي والانتاج المعرفي وتطوير وتحديث برامجها المختلفة. بما يتفق ومتطلبات الجودة والاعتماد الوطني والدولي، إضافة الى تدريب وتأهيل كوادرها الاكاديمية والادارية بشكل مستمر .

يذكر أن تصنيف QS العالمي للجامعات تنشره مؤسسة Quacquarelli Symonds البريطانية المتخصصة في التعليم العالي، وهو واحد من أفضل ثلاثة تصنيفات جامعية دولية تحظى بمكانة متميزة، يعتمد على معايير علمية تعكس الجهود البحثية لكل جامعة، إلى جانب معايير أخرى متنوعة، وتتضمن تصنيفات QS أعلى 3٪ من الجامعات في جميع أنحاء العالم، من بين أكثر من 26000 جامعة منتشرة على مستوى العالم .

هذا وقد قيّم التصنيف الجديد، الصادر عن الشركة البريطانية المعنية بتحليل واقع التعليم العالي، مؤسسات المنطقة بناءً على السمعة الأكاديمية (30%)، وسمعة المؤسسات لدى أصحاب العمل (20%)، والبحث (الاقتباسات لكل ورقة بحثية، والبحوث لكل عضو هيئة تدريس)، والموارد البشرية(نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، وكذا اعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه)، والتدويل (نسب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خارج اليمن، وشبكة البحث الدولية) وتأثير الإنترنت.

 العلوم الاولى محليا - إيوي بريس
جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق