تكليف جورجيا ميلوني بتشكيل الحكومة

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
دولي
تكليف جورجيا ميلوني بتشكيل الحكومة

كلف رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، اليوم الجمعة، رئيسة حزب “فراتيلي ديتاليا” اليميني المتطرف، والفائزة في الانتخابات التشريعية، جورجيا ميلوني، بتشكيل الحكومة.

وقبلت جورجيا ميلوني (45 عاما) بتولي هذه المسؤولية، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ البلاد.

وستقدم ميلوني في وقت لاحق من اليوم الجمعة تشكيلة حكومتها التي ستؤدي اليمين صباح غد السبت.

وجورجيا ميلوني صحفية وسياسية إيطالية تتزعم حزب “إخوة إيطاليا”، كانت عضوة بمجلس النواب عام 2006، وكانت أصغر وزيرة في تاريخ الجمهورية الإيطالية عندما تم تعيينها في الثامن من ماي 2008 وزيرة للشباب في حكومة سيلفيو برلسكوني الرابعة (2008-2011).

وأصبحت ميلوني أيضا أول امرأة مرشحة لرئاسة الحكومة في إيطاليا بعد تصدر “فراتيلي ديتاليا” نتائج الانتخابات العامة التي أجريت الأحد 25 شتنبر 2022، حيث يتوقع أن تتحد مع زعيم حزب “فورسا إيطاليا” سيلفيو برلسكوني، وزعيم “حزب العصبة” ماتيو سالفيني لتشكيل الحكومة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق