حادث قطار بالكونغو الديموقراطية … مصرع ما لا يقل عن 60 شخص

ايوي بريس13 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
حادث قطار بالكونغو الديموقراطية … مصرع ما لا يقل عن 60 شخص

ايوي بريس

لقي ما لا يقل عن ستين شخصا مصرعهم ليل الخميس الجمعة إثر خروج قطار عن سكته في منطقة كولويزي بجنوب شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، وفق ما أفادت اليوم السبت شركة السكك الحديدية الكونغولية.

وبحسب الشركة فإن قطارا للبضائع، كان يقل أيضا مئات الركاب يسافرون بشكل غير قانوني خرج عن سكته وانقلبت عرباته، بعضها سقط في وادي.

وأضافت أن الحصيلة الأولية تفيد بمقتل 61 شخصا وإصابة 52 آخرين.

وكان القطار مؤلفا من 15 عربة 12 منها فارغة. وكان قادما من لوينا في مقاطعة لومامي العليا المجاورة ومتجها الى مدينة تينكي المنجمية.

وخرج القطار عن سكته على بعد حوالى مئتي كلم من كولويزي “في منطقة تضم وديانا سقطت فيها سبع من العربات ال15”.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق