حصيلة : أزيد من ثلاثة ملايين شخص فروا من الحرب في أوكرانيا

ايوي بريس15 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
حصيلة : أزيد من ثلاثة ملايين شخص فروا من الحرب في أوكرانيا

ايوي بريس

أفادت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بأن أزيد من ثلاثة ملايين شخص فروا من أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، بول ديلون، في تصريحات للصحافة بجنيف “وصلنا إلى عتبة ثلاثة ملايين شخص من حيث حركة الناس خروجا من أوكرانيا”.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن عدد اللاجئين من أوكرانيا وصل إلى 2,95 مليون شخص الثلاثاء، عبر نصفهم تقريبا، أي نحو 1,7 مليون شخص إلى بولونيا.

ووصل أكثر من 450 ألفا إلى بولونيا، ونحو 350 ألفا إلى مولدافيا، ونحو 265 ألف إلى هنغاريا، وقرابة 215 ألفا إلى سلوفاكيا.

وبحسب أرقام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ذهب أكثر من 140 ألف شخص إلى روسيا وأكثر من 1200 إلى بيلاروسيا.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق