حوار مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز

ايوي بريس11 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ايوي بريس
جهوية
حوار مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز

أجرى الحوار ايوي بريس: رضوان الرمتي ـ الحوز

حوار مع السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز حول أجواء مباراة التوظيف التي أجريت في11 دجنبر 2021

مرحبا السيد موحى أيت ملوك في هذا الحوار المرتبط بأجواء مباراة التوظيف بمديرية الحوز

السؤال الأول : كيف كانت أجواء مباراة التوظيف اليوم بمديرية الحوز؟

الجواب:انطلقت عملية امتحانات توظيف الاطر النظامية للأكاديمية دورة 2021 بالمديرية الإقليمية بالحوز في أجواء جد جيدة يطبعها روح المسؤولية والانخراط الجاد، باعتبار أهمية هده المحطة في تنزيل الإصلاح التربوي المنشود ، وطبع أجواء الامتحان ارتياح كبير من قبل المترشحين الدي يبلغ عددهم 1397 في مختلف الفئات من خلال حسن التنظيم واحترام تام لمقتضيات دليل المساطير وإجراءات البروتوكول الصحي بالمراكز السبعة المعدة بشكل جيد لضمان ظروف الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص وضمان السلامة الصحية للمترشحين والفريق التربوي والإداري المشرف على الامتحانات.السؤال الثاني :

ماهي إجراءات المديرية لإنجاح هذا الاستحقاق الهام؟

الجواب: من أجل تنظيم مباراة توظيف الاطر النظامية للأكاديمية في ظروف جيدة قامت مديرية الحوز بعدة إجراءات في احترام تام لدليل المساطير وإجراءات البروتوكول الصحي المنصوص عليه من طرف السلطات العمومية. وتتمثل هده الإجراءات فيما يلي: اعداد سبعة مراكز اجراء رعي فيها معيار القرب للمترشحين وتم عقد لقاء تحضري مع رؤساء المراكز والملاحظين كان الهدف منه توضيح مختلف الإجراءات العملية الواجب اتخادها لاعداد المراكز وشروط وكيفيات استقبال المترشحين والمترشحات كما تم توفير الوسائل اللوجستية والمادية لتنزيل البروتوكول الصحي. بالإضافة إلى مختلف الإجراءات التي تم اتخادها من أجل تأمين مواضيع الامتحانات ومراكز الاجراء.  بهده المناسبة أقدم تقديري واحترامي الكبيرين للسلطات الترابية في شخص السيد عامل اقليم الحوز ومختلف مصالح عمالة الحوز والسلطات المحلية ومختلف الاجهزة الأمنية على حرصهم الحثيث على توفير الظروف اللازمة لإنجاح هده الاستحقاقات. كما اقدم شكري وتقديري لمختلف المصالح بالمديرية وللأطر التربوية والإدارية وهيئة المراقبة التربوية وهيئة المساعدين واعوان الحراسة والنظافة على انخراطهم المسؤول في سبيل توفير ظروف السلامة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات. وعلى وقوفهم على كل الجزئيات الدقيقة لانجاح هدا الاستحقاق.شكرا لكم والى فرصة لاحقة ان شاء الله

أجرى الحوار : رضوان الرمتي ـ الحوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق