رواية “سرير الجائحة” من اعمال مصطفى بولهريس

ايوي بريس6 يناير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحيةوطني

رواية “سرير الجائحة” من الأعمال الروائية الأولى التي توثق لحدث انتشار جائحة كورونا في العالم وفي المغرب بالخصوص بطريقة كرونولوجية حسب الأرقام والإحصائيات الرسمية التي نشرتها الجهات المختصة في المملكة المغربية. تدور أحداث الرواية حول أسرة بسيطة تقاوم تداعيات الوباء الاجتماعية بعد فرض الحجر الصحي وفقدان رب الأسرة لعمله… ثم تداعياته الصحية بعد إصابته بالوباء داخل بؤرة وبائية في مصنع اشتغاله. تصور الرواية التناقضات والمواقف والطرائف التي طبعت مرحلة بداية انتشار الجائحة والجهود الكبيرة التي بدلتها الموارد البشرية خلال هذا الحدث وخصوصا الأطباء وأطر التمريض… كل ذلك في قالب سردي شيق يروم المساهمة في تأريخ الحدث من جانب أدبي صرف. “سرير الجائحة”.. هي شهادة شاهد عيان اختار توثيق الوجع وترجمة الأنين والمأساة العالمية إلى عمل روائي خلط فيه الواقع بالسرد السلس. صدرت عن جمعية “مجالس للثقافة والتنمية” مع نهاية سنة 2021 وبداية السنة الجديدة الجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق