رياضتي، مستقبلي .. برنامج لتعزيز مهارات الشباب في ريادة المشاريع الرياضية

ايوي بريس14 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
رياضتي، مستقبلي .. برنامج لتعزيز مهارات الشباب في ريادة المشاريع الرياضية

ايوي بريس

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في المغرب، ومنظمة تيبو أفريقيا ، عن إطلاق برنامج “رياضتي، مستقبلي”، والذي سيجمع شبابا مغاربيين حاملين لمشاريع رياضية مبتكرة في مجتمعاتهم .

وأفاد الجانبان في بلاغ مشترك، أن الهدف من تنظيم هذا البرنامج، بمناسبة اليوم العالمي للشركات الناشئة، يكمن أساسا في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة بين شباب شمال إفريقيا ، من خلال بناء وتعزيز مهاراتهم في ريادة المشاريع الرياضية .

وستستمر فعاليات هذا البرنامج ، المدعوم أيضا من قبل سفارتي الولايات المتحدة في الجزائر وتونس، على مدى 5 أشهر ، حيث سيتقاسم كل من المبارزة الأولمبية ابتهاج محمد ورياضيون وخبراء أمريكيون آخرون خبراتهم ، مع المشاركين المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و 35 عاما ، من اجل تعليمهم كيفية تحويل شغفهم بالرياضة إلى مشاريع أو أعمال اقتصادية يمكن أن تقوي مجتمعاتهم.

وفي هذا الصدد سيستفيد رواد الأعمال الرياضيون الشباب ( وهم من المغرب وتونس والجزائر / 18 شابا)، عبر سلسلة من ورشات التكوين ، من مواكبة عالية ومستمرة من أجل تطوير أفكار مشاريعهم، وترسيخ بعدها الاجتماعي في مجالات اجتماعية واقتصادية حيوية تتعلق بالتربية، والصحة والبيئة والتقنيات الجديدة و البيانات، فضلا عن إنشاء جسور للتعاون بين مختلف المشاركين .

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تنظيم العديد من ورشات التكوين عن بعد، من أجل الاستمرار في تلبية الاحتياجات المختلفة للمستفيدين. إذ سيعمل هذا البرنامج على تطوير قدرات الشباب في مجالات عديدة .

ومن بين هذه المجالات هناك ريادة الأعمال ، والتسيير الرياضي، والابتكار ، والعلاقة بين الرياضة وريادة الأعمال الاجتماعية، وتأثير المنظمات الرياضية على النمو الاقتصادي والأثر الاجتماعي، والتسويق الرياضي، وتطوير نماذج الأعمال المبتكرة .

بالموازاة مع ذلك ، يروم هذا البرنامج إرساء دينامية متكاملة تهدف، من خلال تنظيم ورشات تكوينية وتداريب رياضية ومحاضرات وغيرها من البرامج طوال فترة البرنامج، إلى الوصول إلى أكثر من 500 مشارك آخرين .

وعليه ، ستنطلق حملة تواصلية لاختيار المستفيدين على شبكات التواصل الاجتماعي ، وباستعمال منصات مختلفة ، وذلك بالتنسيق مع سفارات الولايات المتحدة في الدول المعنية ، حيث سيتم خلال هذه الفترة نشر العديد من الآليات التواصلية. وسيتم الإعلان عن قائمة الشباب الـ 18 الذين سيتم اختيارهم في 6 أبريل 2022 بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام .

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق