زلزال اليابان يودي بحياة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين

ايوي بريس17 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
زلزال اليابان يودي بحياة 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين

ايوي بريس

أفادت السلطات اليابانية بإن عشرات الآلاف من الأسر لا تزال بدون كهرباء، صباح اليوم الخميس، بعد مرور عشر ساعات على زلزال قوي بلغت شدته 7.3 درجات أدى لمقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 100 فضلا عن توقف حركة المواصلات إلى شمال شرق البلاد.

وضرب الزلزال شرق اليابان، ليلة أمس الأربعاء، محدثا هزة في طوكيو صدرت على إثرها تحذيرات من إمكانية وقوع تسونامي في أجزاء من الساحل في شمال شرق البلاد قرب موقع كارثة فوكوشيما النووية.

وأدى الزلزال، الذي وقع على عمق 60 كيلومترا، إلى توقف خدمة القطارات فائقة السرعة (شينكانسن) إلى أجل غير مسمى، وإغلاق طريق سريع رئيسي واحد على الأقل يؤدي إلى المنطقة لإجراء فحوص.

وأكد رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، مقتل أربعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 107 آخرين بعضهم جروحه خطيرة، مشيرا إلى أن الحكومة ستظل في حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع هزات أخرى قوية خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وتقع اليابان في منطقة “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث يسجل نشاط زلزالي كثيف يمتد من جنوب شرق آسيا وعبر حوض المحيط الهادئ.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق