شركة Philip Morris المغرب : تطمح الوصول إلى 100 سوق بمنتجاتها الخالية من الدخان في أفق 2025

ايوي بريس15 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
شركة Philip Morris المغرب : تطمح الوصول إلى 100 سوق بمنتجاتها الخالية من الدخان في أفق 2025

ايوي بريس

أكد السيد جلال الإبراهيمي ، المدير العام لشركة فيليب موريس المغرب، في لقاء عقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ، أن شركة فيليب موريس الدولية (PMI) تطمح الوصول إلى 100 سوق بمنتجاتها الخالية من الدخان في أفق عام 2025 .

وأوضح السيد الإبراهيمي، خلال هذا اللقاء الذي جمع بين شركة فيليب موريس المغرب وفيليب موريس الدولية ، قائلا ” اليوم ، نتواجد في 71 بلدا ، ولدى ما يقرب من 20 مليون مستهلك سبق له بالفعل استخدام منتجاتنا “إيكوس” Iqos . وطموحنا هو الوصول إلى 100 بلد مع مطلع عام 2025، وأن 50 ٪ من عائداتنا ستتحقق من هذه المنتجات البديلة ، علما أننا حققنا بالفعل نسبة 30٪ “،

ولهذه الغاية، يشير إلى أن شركة فيليب موريس الدولية (PMI) منخرطة في تحول “طوعي” و “نشيط” لوقف إنتاج وتسويق السجائر من أجل استبدالها بمنتجات بديلة عديمة الدخان وذات مخاطر أقل ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الصحة العمومية .

وقال إن هذه المنتجات البديلة الخالية من الدخان تم تطويرها على أسس علمية ، مشيرا إلى أن هذه المنتجات معترف بها بشكل متزايد من قبل الوكالات الصحية والمجتمع العلمي، مما مك ن شركة PMI من العمل على أساس المزايا مع البلدان التي يتم فيها تسويق المنتج ، بهدف الحصول على ضوابط متميزة للسجائر بالإضافة إلى معالجة متميزة، من أجل تحفيز المدخنين الحاليين على الإقلاع عن التدخين و “التحول” ، بدورهم ، نحو هذه المنتجات البديلة.

وفي ما يتعلق بوضعية المغرب ، أوضح السيد الإبراهيمي أن تسويق منتوج “إيكوس” بدأ في شهر أكتوبر بالدار البيضاء ، في افق تعميمه ، حتى يشمل كافة أرجاء التراب الوطني والسماح بذلك لـ 5.5 مليون مدخن مغربي بالاستفادة من هذه البدائل، رغبة في تغيير ممارسات أكبر عدد ممكن منهم ، من أجل إحداث تأثير إيجابي على صحتهم .

في السياق ذاته، أشار السيد جونزاليس سواريز إغناسيو ، مدير الشؤون العلمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) ، إلى أن الدراسات المتعلقة بمخاطر ما بعد التسويق ، أظهرت أنه من أصل عينة مكونة من 2000 مستخدم لهذا المنتج ، هناك 98 ٪ من المستهلكين الحاليين ل “إيكوس” استعملوا في ما قبل منتجات الأخرى من أنواع التبغ .

واستطرد قائلا إن 75.1٪ من الذين يشترون منتوج Iqos يقلعون عن الاستهلاك اليومي للنيكوتين وأن 0.1٪ فقط من الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين لمدة عامين بدأوا في استخدام Iqos خلال الإثنى عشر شهرا الماضية.

وأشار إلى أن الدراسات العلمية أظهرت أيضا أن التحول الكامل من السجائر التقليدية إلى نظام Iqos يقلل بشكل كبير من تعرض الجسم للمواد الكيميائية الضارة أو التي قد تكون ضارة .

وفي معرض تطرقه للجانب المتعلق بالبحث والتنمية (R&D) لدى شركة فيليب موريس الدولية PMI ، قال السيد سواريز إن شركة Philip Morris لديها قدرة كبيرة على البحث والتطوير في مجال الصناعة ، مشيرا إلى أنه منذ طرح Altria في (2008)، حسنت PMI من قدراتها بشكل كبير.

وأشار إلى أنه “باستثمارات تفوق 9 مليارات دولار مخصصة للبحث والتنمية ، تم إحداث 930 فرصة عمل ، منهم مهندسون وتقنيون وموظفو الدعم” ، مضيف ا أن PMI لديها أكبر عدد من براءات الاختراع بالاتحاد الأوروبي ، وهي تعد شركة التبغ الوحيدة من بين أفضل 100 شركة .

وبالعودة إلى الآفاق المرسومة بحلول عام 2025 ، قال سواريز إن الشركة تهدف إلى الاستفادة من معرفتها العلمية والتقنية ، بشكل خاص ، في استخدام إمكانات التقييم العلمي لدعم تجارب المنتجات ، وإعادة استخدام تقنيته على الأجهزة لأغراض علاجية قادرة على إيصال مواد أخرى بعيدا عن النيكوتين.

تقود شركة فيليب موريس الدولية تحولا في صناعة التبغ للمساهمة في خلق مستقبل خال من التدخين واستبدال السجائر في نهاية المطاف بمنتجات خالية من التدخين لصالح البالغين الذين يرغبون في الاستمرار في التدخين بطرق بديلة.

و يشار إلى انه ابتداءا من 31 مارس 2021 ، تتواجد فيليب موريس الدولية PMI في 66 سوقا لبيع منتجاتها الخالية من الدخان.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق