شعاع تعاونية ” بيسني ” ينير سماء- كريزيم أربعاء الساحل

ايوي بريس28 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ايوي بريس
جهوية
تعاونية " بيسني "

هي تعاونية جديدة تحمل مسمى” بيسني ” السمكة الذهبية التي ظلت تحمل في اسمها الامازيغي الاخر ” امون ” دلالات تيبونومية موغلة في القدم تتواشج مع الميتولوجية الأمازيغية. جائت لتعزز صفوف النسيج التعاوني بالإقليم و بالساحل حيث عقدت التعاونية الجديدة جمعها العام التاسيسي صبيحة يوم الاحد 25شتنبر 2022بدوار كريزيم بجماعة أربعاء الساحل .

و تسعى التعاونية الجديدة ” بيسني ” في ما تسعى إليه إلى خلق دينامية تنموية ترقى بحياة البحارة و تحسن أوضاعهم الاجتماعية الهشة وتحرص على نهج التدبير المستدام والمحافظة على التنوع البيوثقافي للساحل . وتضم في عضويتها فئات من البحارة لازالت في الظل و لم تحظ بأي التفاتة او اهتمام مثل محترفي الصيد بالقصبة الذين انهكتهم الممارسات التي تضر بالبيئة البحرية و الصيادين بالأرجل الذين يشتغلون على تجميع مختلف فواكه البحر و الطحالب …الخ ، و يحمل مجال عملهم هدا الكثير من الفرص القابلة للتثمين و الرسملة و الاستثمار.
ا.ب- كريزيم أربعاء الساحل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق