شكيب بنموسى يوقع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ من الولوج مجانا إلى المتاحف الوطنية

ايوي بريس21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
شكيب بنموسى يوقع اتفاقية شراكة لتمكين التلميذات والتلاميذ من الولوج مجانا إلى المتاحف الوطنية

ايوي بريس

وقع السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 21 مارس 2022 بمدينة مكناس، خلال فعاليات إفتتاح المتحف الوطني للموسيقى بمكناس، اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع السيد المهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، تهم تمكين التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية من مجانية الولوج إلى المتاحف الوطنية التابعة لها.

وستمكن هذه الاتفاقية التلميذات والتلاميذ والأسرة التعليمية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من ارتياد المتاحف الوطنية، بالمجان، كل يوم أربعاء وجمعة في الأسبوع.

كما ستتيح لتلميذات وتلاميذ جهة فاس- مكناس مجانية الولوج لمدة ثلاثة أشهر منذ التوقيع على هذه الاتفاقية.

وجدير بالذكر أن هذه الشراكة تسعى إلى تعزيز ارتياد المتاحف لدى الناشئة التعليمية و نشر مختلف أشكال التعبير الفني ، فيما يخص الموضوعات المتعلقة بالتراث المادي وغير المادي للمملكة المغربية.

وخلال زيارة أروقة المتحف، قدم تلميذات وتلاميذ المستويين الخامس و السادس بمدرسة ابن عاشر الابتدائية للسيد الوزير الإبداعات الفنية التي أنجزوها خلال ورشة للفنون التشكيلية حول موضوع الالات الموسيقية من تأطير الأستاذ نوح فاكيروش.

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق