صاحب البيتكوين يخطب في قمة البلوكشين بالمغرب

ايوي بريس11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
صاحب البيتكوين يخطب في قمة البلوكشين بالمغرب

ايوي بريس

من المرتقب أن يلقي الدكتور كريغ ستيفن رايت، الذي ينسب لنفسه اختراع عملة، البيتكوين، خطابا رئيسيا عن بعد، يوم غد الثلاثاء الثاني عشر من أبريل، وذلك خلال انطلاق أشغال قمة “البلوكشين” Blockchain العالمية التي تستضيفها مدينة الرباط.

ستهم مداخلة  كريغ ستيفن رايت، الاقتصاد المستند إلى البيانات في المستقبل وطرق بناء “طبقة اقتصادية” آمنة في أنظمة الاتصالات الإلكترونية، وذلك حسب ما أورده موقع coingeek المختص في أخبار البيتكوين و”البلوكشين”.

كما سيتطرق رايت، يضيف المصدر ذاته، إلى الإصدار القادم من بروتوكول الإنترنت في العالم الذي يهدف إلى جعل الاتصالات الرقمية أسرع وأكثر أمانا، مع الأخذ في الاعتبار مئات المليارات من الأجهزة المتصلة التي ستتوفر عبر الإنترنت في السنوات القادمة.

وبالإضافة إلى مداخلة “مخترع” عملة البيتكوين، تمت دعوة العديد من خبراء 5G في جميع أنحاء العالم لمشاركة أحدث معارفهم مع مجتمع الجيل الخامس الناشئ في المغرب بهدف التنسيق بين جميع الأطراف.

كما ستركز هذه القمة المنظمة عن بعد، على استكشاف وتوضيح جميع جوانب الجيل القادم من تقنية ج 5 والفجوات والتحديات التجارية والمجتمعية التي تعتري تقنيات الاتصال الجديدة.

وسبق أن رخصت السلطات المغربية لأربع مؤسسات عمومية وشركات خاصة فرنسية من أجل إتاحة خدمات تقنية الكتل المتسلسلة “البلوكشين” لأول مرة في المغرب.

وتعد البلوكشين أو الكتل المتسلسلة، قاعدة بيانات موزعة تمتاز بقدرتها على إدارة قائمة متزايدة باستمرار من السجلات المسماة “كتلا”، وتحتوي كل كتلة على الطابع الزمني ورابط إلى الكتلة السابقة، وقد صممت سلسلة الكتل بشكل يمكنها من المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها.

وأنشئت أول كتلة متسلسة “بلوكشين” سنة 2009، وتتعلق أساسا بعملة البيتكوين، وأصبحت لهذه التقنية استخدامات مهمة في العديد من المجالات والقطاعات، من قبيل الخدمات المالية، وتقديم الخدمات الحكومية، والصناعة، وحفظ السجلات الطبية، والصحافة والتعليم العالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق