عبد اللطيف وهبي يستقبل وفدا من دولة فلسطين

ايوي بريس21 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
الافتتاحية
عبد اللطيف وهبي يستقبل وفدا من دولة فلسطين

ايوي بريس

استقبل السيد وزير العدل عبد اللطيف وهبي مرفوقا بسفير دولة فلسطين بالمغرب يومه الاثنين 21 مارس 2022، وفدا عن وزارة العدل الفلسطينية يتكون من السيدات والسادة أحمد دبالح وكيل وزارة العدل، وميساء حمارشة مدير عام الشؤون المهنية والوسائل البديلة لحل النزاعات، وعاهد خواجا طوقان قاضي محكمة بداية، وصبحي حلوة رئيس نيابة نابلس، وأشجان داود مستشار قانوني، وهمام ملحم مستشار قانوني مساعد؛
وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج التعاون بين المملكة المغربية ودولة فلسطين ، حيث أكد الطرفان على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، كما عبر السيد الوزير على استعداد المغرب وانفتاحه لمشاركة تجربته مع كافة الدول الشقيقة والصديقة.

استُهل اللقاء بجلسة عمل مع السيد الكاتب العام لوزارة العدل بحضور بعض مسؤولي الإدارة المركزية، تم خلالها الترحيب بالضيوف، وتقديم عرض حول الإطار التشريعي للوسائل البديلة لفض المنازعات في القانون المغربي، ثم عرض ثاني حول الصلح في المادة الزجرية على ضوء قانون المسطرة الجنائية المغربي، وعرض ثالث حول التحول الرقمي في منظومة العدالة.

وتهدف هذه الزيارة إلى اطلاع الوفد الفلسطيني على تجربة المغرب في مجال الوسائل البديلة في حل المنازعات، بما فيها أعمال الوساطة الاتفاقية، حيث سيتم تقديم مجموعة من العروض حول هذا الموضوع، وكذا القيام بزيارة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، ومحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، ومركز الوساطة والتحكيم الدولي بالرباط، قصد إغناء هذه الزيارة ومشاركة ما راكمه المغرب من تجارب في مجال الوسائل البديلة لحل المنازعات بصفة خاصة وفي مجال العدالة عموما.

وزارة العدل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق