عبد اللطيف وهبي يوقع اتفاقية تدبير مشاريع الدائرة القضائية بأكادير

ايوي بريس29 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
مجتمع
عبد اللطيف وهبي يوقع اتفاقية تدبير مشاريع الدائرة القضائية بأكادير

ايوي بريس

وقع وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي ،بحضور السيد رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي والمسؤولين القضائيين ،اتفاقية تدبير مشاريع الدائرة القضائية بأكادير.

و تبعا لما تم الإعلان عنه من مشاريع وبنيات للعدالة بدائرة محكمة الاستئناف بأكادير ، استجابة للخصاص المسجل في هذا الباب، وسعيا للرقي بمرافق العدالة وتمكينها من مقرات تضمن هيبة القضاء وتستجيب للمعايير العصرية في توفير الولوجيات وفضاءات الاستقبال وكل المرافق الضرورية لتصريف شؤون العدالة وفقا للتنميط المعتمد في هذا المجال .

وبالنظر لحجم وضخامة المشاريع المعلنة، وسعيا لتلافي أية إشكالات تقنية أو تدبيرية تعترض تنزيلها ، وفي إطار ما تخوله المقتضيات القانونية المنظمة لمجال تدبير الصفقات العمومية ، فقد تقرر إسناد تدبير المشاريع التالية :

قصر العدالة بأكادير- إنزكان( محكمة الاستئناف الإدارية ، محكمة الاستئناف التجارية، المحكمة الابتدائية بإنزكان وقضاء الأسرة بها ) ؛
قصر العدالة بتارودانت (المحكمة الابتدائية بتارودانت وقسم قضاء الأسرة بها) ؛
مركز القاضي المقيم بأولاد برحيل ؛
مركز الحفظ الجهوي بتارودانت .

وذلك الى شركة أكادير سوس ماسة تهيئة ، في إطار الإشراف المنتدب ، وقد أشرف السيد وزير العدل يومه على توقيع اتفاقية الإشراف المنتدب مع الشركة المذكورة للاستعانة بخبرتها التقنية والتدبيرية في إخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود في أمد زمني مضبوط ووفقا للمواصفات التقنية والمعمارية المطلوبة.

جدير بالذكر أن الإشراف المنتدب يقتضي تتبع المشاريع من مرحلة الدراسة إلى الإعلان عن الصفقات، ومن تم تتبع تنفيذها مع ما يقتضيه ذلك من توفير التتبع التقني والتدبيري لكافة المشاريع إلى غاية جاهزيتها للتدشين.

وزارة العدل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق