عقار أسترازينيكا هو الأنجع حسب توصيات وكالة الأدوية الأوروبية

ايوي بريس25 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
صحة
عقار أسترازينيكا هو الأنجع حسب توصيات وكالة الأدوية الأوروبية

ايوي بريس

أوصت وكالة الأدوية الأوروبية، أمس الخميس، باستخدام عقار الأجسام المضادة “إيفوشيلد” الذي تنتجه شركة أسترازينيكا للوقاية من الإصابة بكوفيد-19 في وقت تواجه فيه المنطقة زيادة في حالات الإصابة وركودا في حصول البالغين على التلقيح.

وقالت الوكالة إن العقار يتعين استخدامه للبالغين والمراهقين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما ولم يتعرضوا للفيروس.

ويمكن استخدام عقار كوفيد لشركة أسترازينيكا لحماية الأشخاص الذين يكون جهازهم المناعي أضعف من أن يستجيب للقاحات، مما يساعد على تخفيف عبء الجائحة عن أنظمة الرعاية الصحية.

ويحتوي عقار “إيفوشيلد” على أجسام مضادة مصنعة في المختبر ومصممة للبقاء في الجسم لعدة أشهر لاحتواء الفيروس في حالة الإصابة به، بينما تعتمد اللقاحات على جهاز مناعي سليم لتطوير الأجسام المضادة المستهدفة وخلايا مكافحة العدوى.

وتشهد الإصابات ارتفاعا حادا في أوروبا مجددا هذا الشهر، مع ركود معدل تلقيح البالغين ليزيد قليلا عن 83 في المائة.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق