على طاولة عامل إقليم صفرو :  ملف فلاحي زاوية “سيدي بن عيسى” وها المستجدات.

ايوي بريس27 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ايوي بريس
جهوية
على طاولة عامل إقليم صفرو :  ملف فلاحي زاوية “سيدي بن عيسى” وها المستجدات.

رشيد كداح :

مسيرة على الأقدام من الزاوية صباح يوم الإثنين 26 شنتبر 2022 مرورا بصفرو متجهة إلى مدينة فاس لمواطني ومواطنات بمنطقة ألواتة ، هم فلاحين من دوار زاوية ” سيدي بنعيسى”  يشتكون من مشكل ” نذرة مياه السقي” .

 يلتمسون من الجهات المعنية التدخل العاجل لحل الملف والتفاعل مع مطالبهم و التي تتجلى في :

 تنقية مجرى الوادي،  إعادة قياس صبيب المياه ، إعادة توزيع المياه على المستفيدين كل حسب حصته بناء على الصبيب الحالي ،  إصلاح الأبواب المتواجدة بالحوض المائي ، تنقية مجرى الوادي.

في هدا الصدد وجه “خالد أفتحي” رجل القانون  رسالة مفتوحة إلى المسؤولين بالإقليم من أجل تطبيق القانون وتفعيل الإختصاصات . 

ووفق مصادرنا فقد أعطى عامل الإقليم تعليماته للحوار و التواصل و إيجاد الحلول مع  بسط الإشكالات التي تمس الفلاحين و تعاطي المؤسسات المعنية معها و تحمل كل قطاع مسؤوليته  . 

وفي هذا الصدد توجه ” الكاتب العام ”  لعمالة صفرو  الذي عين مؤخرا صوب المسيرة الإحتجاجية  للحوار مع الساكنة في الميدان وبسط الإشكال للتفاعل معه بشكل مسطري قانوني . 

وفي كلمة لعضو بجمعية مستعملي مياه الواتة أفاد :  ” أن السلطات الإقليمية اليوم تفاعلت مع الملف بمحمل الجد وتبنت مطالبنا و واقفة معانا وكتحاول جاهدة باش تحل المشكل ،  وقد تم فرز لجنة لمباشرة الحوار يوم الجمعة المقبل لقطع أشواط متقدمة في الملف ” .     

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق