عملاق هندي طريقه للاستثمار في المغرب

ايوي بريس21 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
Adani Total Gas
Adani Total Gas

يستعد أحد كبار الأثرياء في آسيا لإطلاق مشروع ضخم للطاقة المتجددة في المغرب، يهدف بالأساس إلى تزويد أوروبا بالكهرباء والوقود الخالي من الانبعاثات.

وكشفت وكالة بلومبرغ، المتخصصة في الأخبار الاقتصادية، أن غوتام أداني، أغنى شخص في آسيا، يجري حاليا محادثات بشأن مشروع عملاق للطاقة المتجددة في المغرب.

ويحوز غوتام أداني، التي تقدر فوربس ثروته بأكثر من 129 مليار دولار، العديد من الشركات، أبرزها شركة أداني القابضة Adani Enterprises، وشركة النقل Adani Ports & Special Economic Zone، وشركة الطاقة الخضراء Adani Green Energy، وشركة الكهرباء Adani Transmission، وشركة الغاز الطبيعي Adani Total Gas.

ووفق المصدر ذاته، فإن مجموعة أداني تخطط لبناء محطات توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إضافة إلى منشآت لإنتاج الهيدروجين الأخضر بهدف التصدير.

وحسب مصادر بلومبرغ فإن المشروع الطاقي، الذي سيكون أكبر مشروع للطاقة النظيفة لشركة أداني خارج الهند، من المتوقع أن ينتج 10 جيغاوات.

وحسب المصدر ذاته، تجري شركة Adani أيضًا محادثات مع مجموعةالمكتب الشريف للفوسفاط المملوكة للدولة المغربية لبيع الهيدروجين، والذي يمكن أن تستخدمه شركة تصنيع الأسمدة كمواد أولية لإنتاج أمونيا خالية من الكربون.

وتهدف مجموعة “أداني” إلى أن تصير أكبر منتج للطاقة النظيفة في العالم بحلول نهاية العقد، على الرغم من استمرارها في القيام باستثمارات كبيرة في الوقود الأحفوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

الاخبار العاجلة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق