غرفة الصيد البحري المتوسطية تبحث في سبل تطوير قطاع الصيد التقليدي بطنجة

ايوي بريس18 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ايوي بريس
اقتصاد
غرفة الصيد البحري المتوسطية تبحث في سبل تطوير قطاع الصيد التقليدي بطنجة

ايوي بريس

نظمت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، أمس الخميس، اجتماعا خصص لبحث سبل تطوير وتنمية قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة وضمان تنافسيته.

وحضر الاجتماع، حسب بلاغ للغرفة، أعضاء اللجنة المكلفة بتتبع تنفيذ اتفاقيات تجهيز قوارب الصيد التقليدي بالصناديق الموحدة العازلة للحرارة، وأطر من وزارة الصيد البحري وممثلو وزارة المالية ومناديب الصيد وأعضاء وأطر الغرفة والمهنيين.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار بلورة الاتفاقية المبرمة بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ووزارة الفلاحة والصيد البحري ووزارة الاقتصاد والمالية الخاصة ببرنامج تجهيز قوارب الصيد التقليدي النشيطة بالبحر الأبيض المتوسط.

وتكمن أهمية الاتفاقية في أنها تضمن جودة التجهيزات في قطاع الصيد التقليدي والاستعمال الأمثل للصناديق العازلة للحرارة التي تستجيب إلى المعايير المحددة في هذا المجال الاقتصادي الحيوي، وفي إطار مسعى تطوير وتنمية قطاع الصيد التقليدي بالمملكة، وكذا تثمين المنتوج السمكي والمحافظة على جودته وبالتالي ضمان تنافسيته.

ومن مزايا الصناديق العازلة للحرارة المحافظة على جودة المنتوج السمكي لمدة أطول، وسهولة التنظيف، وحماية البيئة، وتقليص مصاريف رحلة الصيد لأنه يحافظ على مادة الثلج لعدة أيام، ويمكن من التسويق المرن للمنتوج السمكي داخل أسواق السمك حيث أن هذه الصناديق موحدة ولها نفس الخصائص ونفس الوزن.

و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق : عندما يترك الزائرون تعليقاتهم على الموقع، نجمع البيانات الموضحة في نموذج التعليقات، وكذلك عنوان IP الخاص بالزائر وسلسلة وكلاء متصفح المستخدم للمساعدة في اكتشاف الرسائل غير المرغوب فيها. قد يتم توفير سلسلة مجهولة المصدر تم إنشاؤها من عنوان بريدك الإلكتروني (وتسمى أيضًا hash) إلى خدمة Gravatar لمعرفة ما إذا كنت تستخدمها. سياسة خصوصية خدمة Gravatar متوفرة هنا: https://automattic.com/privacy/. بعد الموافقة على تعليقك، ستكون صورة ملفك الشخصي مرئية للعامة في سياق تعليقك.

عاجل
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيف استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
موافق